لازم تعرفي فوائد غسل الوجه بالماء البارد هيغنيكي عن كريمات كتير اوي

close

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، لذا يلجأن مباشرة إلى شراء مستحضرات التجميل والمرطبات والماسكات التي توضع على الوجه للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة، ولكن ارتفاع أسعار المنتجات الطبية بشكل كبير وخاصة في الآونة الأخيرة، دفع الكثيرات منهن إلى البحث عن البدائل الطبيعية، لذا نرصد لكن في السطور التالية فوائد غسل الوجه بالمياه النقية، والذي يوفر العديد من الفوائد الغير متوقعة على الإطلاق.

فوائد غير متوقعة لغسل الوجه بالمياه

رصدت دراسة حديثة، أن غسل الوجه بالمياه النقية يوفر العديد من الفوائد الغير متوقعة والتي نرصدها لكم فيما يلي.

  • جعل البشرة ناعمة، حرص الفتيات على وضع المنظفات بشكل دائم، حيث أنه من الممكن أن يأتي بنتائج عكسية، إذا ما تسببت المنظفات في تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية مما يجعل الجلد أكثر جفافًا، ويتحول إلى الاحمرار، ففي تلك الحالة يجب الالتزام بغسل الوجه بالمياه الجارية فقط.
  • تقليل البثور، عند إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة بسبب استخدام المنظفات، تتحول البشرة إلى جافة مما ينتج عنه ظهور البثور، ولكن المياه الباردة تقلل تلك الالتهابات، ويجب الحفاظ عليها حتى تعود البشرة إلى طبيعتها مرة ثانية.
  • بشرة أصغر سنًا، وذلك بسبب أن الماء البارد يقلل من ظهور الشيخوخة على البشرة، بعكس المياه الساخنة التي تضر البشرة، لذا يرجى استخدام المياه الباردة والابتعاد بقدر الإمكان عن الإفراط في استخدام المنظفات التي تتسبب في تآكل البشرة وتفقدها مرونتها في نهاية المطاف، مما ينتج عنه ظهور التجاعيد.
  • تجنب الإصابة بالحساسية، المياه الباردة مفيدة لكونها عنصر طبيعيًا للبشرة، بعكس المنظفات والمساحيق التي قد تعرض البشرة الحساسة للإصابة بالحساسية.
  • راحة البشرة، وذلك لكون الماء البارد لا يسبب أي أضرار للبشرة بعكس المساحيق الطبية الأخرى، التي قد ينتج عنها تأثيرًا سلبيًا مثل أن يكون الوجه حساسًا لإحدى المكونات الطبية، والتي لن تعرفها الفتاة بدون تجربة المكون على الوجه أولًا.

جدير بالذكر، أن تناول المياه بانتظام له العديد من الفوائد العامة للجسم، وبما أننا نتحدث عن البشرة ونضارتها، فإن شرب المياه يساعد على جعل البشرة نضرة ومتوهجة وناعمة، لذا يجب الحرص على تناول المياه وغسل الوجه بها بانتظام.