لو مضايقة من دهون الساقين شوفي النصائح دي وانسي خالص هم شكلك بسببها

close

تعتبر دهون الساقين من إحدى الأشياء المزعجة بالنسبة للكثيرين، خاصة وأن التخلص من تلك الدهون ليس بالأمر السهل لأن تحديد جزءًا معينًا من الجسم ومحاولة إنقاص وزنه يعتبر من الأمور المعقدة، ولكن إذا كنت حقًا تريد التخلص منها عليك القيام ببعض الطرق التي قد تساعدك في ذلك، بهدف الوصول إلى ساق نحيفة ورشيقة واستبدال تلك الدهون بعضلات قوية، لذا رصدنا لكم بعض الطرق التي قد تساعدكم في تلك المحاولة.

نصائح للتخلص من دهون الساقين بفعالية

إذا ما أردنا تجربة أي شيء بدون تعريض أنفسنا للخطر، فعلينا أن نجرب الأمور الطبيعية والبديهية بالنسبة للكثيرين، خاصة وأنها فعالة إذا ما حافظنا عليها باستمرار بدون كلل أو ملل، لذا نرصد لكم أبرز النصائح التي تساعد في إنقاص وزن الساقين فيما يلي:

  • ممارسة رياضة المشي بطريقة يومية، وذلك بوضع جدول زمني يساعدك على المشي 10 آلاف خطوة بشكل يومي، ويمكنك الاستعانة في ذلك بـ”عداد الخطوات”، وحافظ على ارتداء حذاء رياضي أو مستوي حتى لا تشعر بالتعب بسرعة.
  • الحفاظ على الجري، وذلك لأن يسرع في عملية حرق الدهون واستهلاك الطاقة، بالإضافة إلى أن ذلك يقوي عضلات الساقين.
  • ركوب الدراجة الثابتة، يساعد أيضًا على تقوية عضلات الساقين، وحرق سعرات حرارية كبيرة، مما يعمل على تقليل الدهون في الساقين.
  • ممارسة تمارين التسطح، من خلال الاستلقاء على الظهر وطرح الساق على الأرض ووضع اليد جانبك، ثم شد الركبة لتصل لأعلى الجسد، وتكرار الأمر مع الساق الأخرى، ويجب إعادة ذلك لمدة تصل إلى 60 مرة يوميًا.
  • الحفاظ على ممارسة التمارين الخاصة باللياقة البدنية، وذلك لتسهيل ليونة العضلات
  • ممارسة تمارين السباحة، حيث أنها تعتبر من أفضل الوسائل لحرق دهون الساقين.

جدير بالذكر، أنه يجب مع ممارسة تلك التمارين أن نذهب إلى أخصائي أو طبيب التغذية للحصول على نظام صحي حتى لا تضيع جهودنا هباء، وذلك لتنظيم تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفواكه والخضروات وإضافتها للوجبات اليومية، بالإضافة إلى ضرورة تناول المياه بكثرة، وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، بالإضافة إلى ضرورة تجنب الأطعمة الغنية بالأملاح.