نزول سريع لجسمك شوف وصفة القهوة الخضراء أسهل طريقة للتخلص من الوزن الزائد 

close

تعتبر حبوب القهوة الخضراء، أي القهوة غير المحمصة، المصدر الأساسي للقهوة قبل أن يتم تحميصها وتحويلها إلى اللون البني الشهير، وعلى الرغم من أن مستخلص حبوب القهوة الخضراء يتمتع بطعم مختلف عن القهوة المعتادة، إلا أنه يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم، وأبرزها القدرة على التخلص من الوزن الزائد وتحقيق فقدان الوزن، ولذلك نستعرض في السطور التالية طريقة استخدام مستخلص حبوب القهوة الخضراء في عملية التخسيس، بالإضافة إلى الوقت المثالي لتناول القهوة الخضراء للتخلص من الوزن الزائد.

كيف يساهم مستخلص حبوب القهوة الخضراء في عملية التخسيس

تحتوي حبوب البن الخضراء على نسبة عالية من مركبين نباتيين هامين وهما الكافيين وحمض الكلوروجينيك، ويعمل حمض الكلوروجينيك على تحفيز فقدان الوزن من خلال خاصيته في منع تراكم الدهون في الجسم.

ومع ذلك، عند تحميص حبوب القهوة، يتم تدمير حمض الكلوروجينيك، وبالتالي فإن المستخلص الناتج من حبوب القهوة الخضراء هو الذي يساهم في فقدان الوزن، وليس القهوة المحمصة.

وقد أظهرت الدراسات أن حمض الكلوروجينيك يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين حساسية الأنسولين عن طريق تقليل نشاط الجينات المسؤولة عن زيادة الوزن الناجمة عن الالتهابات، كما يعمل حمض الكلوروجينيك على منع امتصاص الدهون وتعزيز عملية أيض الدهون في الكبد، وهو ما يساهم في فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد مستخلص حبوب القهوة الخضراء في خفض مستويات السكر في الدم والحفاظ على تقلبات الأنسولين المفاجئة في الجسم، كما يسهم في خفض مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول في الدم.

ويتضح من خلال الدراسات التي أجريت على مستخلص حبوب القهوة الخضراء أنه يعمل على معالجة الأسباب الجذرية لزيادة الوزن، وبالتالي يساعد بشكل فعال في فقدان الوزن والتخسيس.

الوقت المثالي لتناول القهوة الخضراء للتخسيس

يُفضل تناولها في الصباح، قبل أو بعد ممارسة التمارين الرياضية الصباحية، ويمكن تناول حبوب القهوة الخضراء في الصباح مع وجبة الإفطار، كما يمكن تناولها في فترة ما بعد الظهر، قبل تناول وجبة الغداء، ويمكن أيضًا تناولها في المساء، مع تناول وجبة خفيفة وصحية.

في النهاية يشار إلى أن القهوة الخضراء فعّالة في فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تشير إلى أنه لا يمكن اعتبارها مكملًا غذائيًا لفقدان الوزن بمفردها، فعملية فقدان الوزن تتطلب عوامل أخرى مثل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الدهون الزائدة، بالإضافة إلى تناول القهوة الخضراء.