مش هتشوفيه في بيتك تاني.. طرق سحرية للتخلص من العنكبوت في المنزل بمكونات طبيعية

close

يعد انتشار “العنكبوت” داخل المنازل من المشكلات الشائعة التي تسبب القلق والإزعاج لربات المنازل، حيث أنه من الصعب التخلص منه بسهولة، علاوة على أن العناكب تتميز بلون بني ويوجد بها 8 أعين و8 أرجل، وسوف نعرض لكم من خلال السطور التالية عدد من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من العنكبوت الموجود بالمنزل بشكل سهل وسريع.

طرق التخلص من العنكبوت

هناك عدد من الطرق الطبيعية للتخلص من العناكب التي توجد في المنزل، وهي كما يلي:

القرفة

هي علاج منزلي قوي للتخلص من “العناكب” في المنزل، وذلك لأنها لا تحب رائحة هذه التوابل، علاوة على أنه يصد هذه الحشرات، مما يجعلها تحافظ على مسافة من المنطقة التي استخدمت فيها، فكل ما عليك فعله هو رش بعض زيت القرفة على المناطق التي تتواجد بها، كما أنه سيبقي الحشرات الأخرى في مكانه.

زيت النعناع

يتميز برائحة نفاذة تكرهها “العناكب”، وبالتالي يجعله علاجًا مذهلًا لإبعادها، فكل ما عليك فعله هو وضع حوالي 15 إلى 20 قطرة من هذا الزيت العطري في زجاجة مملوءة بالماء، واخلطها أو رجها جيدًا، ثم سكب هذا الخليط في زجاجة رذاذ.

خل أبيض

هو طاردًا طبيعيًا للآفات، حيث أنه يحتوي على حمض الخليك الذي لا تستطيع “العناكب” تحمله، فكل ما عليك فعله هو خلط نسبًا متساوية صبها في زجاجة بخاخة، واستخدمي هذا الخليط حول المنزل، خاصة في المناطق التي توجد بها شقوق.

الحمضيات

لا تستطيع هذه الحشرات المزعجة تحمل رائحة وطعم ثمار “الحمضيات”، وذلك السبب في اعتبارها  فكرة رائعة فكل ما عليك فعله هو فرك قشر الليمون أو البرتقال في المناطق التي قد تصنع فيها العناكب أنسجة العنكبوت، بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضًا استخدام المنظفات برائحة الليمون أو شموع السترونيلا.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال طرق طبيعية للتخلص من العنكبوت في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.