موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

close

الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا  2024 مباراة ينتظرها جميع محبي النادي الأحمر على أحر من الجمر خاصة أنها أول مباراة للفريق على أرضه ووسط جمهوره بعد خسارة القمة أمام غريمه التقليدي الزمالك، فضلًا أن لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي في مدينة لومومباشي بالكونغو، ليفشل رفاق على معلول في تحقيق أي فوز على أرضية ملعب الفريق الكونغولي، لتستمر العقدة التي بدأت منذ 2002 حيث لم يستطيع الشياطين الحمر تسجيل أي انتصار خارج دياره على هذا الفريق.

الأهلي ومازيمبي

الأهلي ومازيمبي مباراة يدخلها أبناء محمود الخطيب بحوافز مرتفعة جدًا في وجود 50 ألف مُشجع في مدرجات استاد السلام الدولي الذي يحتضن اللقاء يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، الحادية عشرة بتوقيت الإمارات.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي

الأهلي ومازيمبي التقيا من قبل في 5 مباريات ببطولات الأندية الإفريقية، استطاع الفريق الأحمر تحقيق الفوز خلالهم في مباراتين، بينما حقق مازيمبي الفوز في لقاء وحيد، وحسم التعادل مباراتين، ويجب الإشارة إلى أن المباراة القادمة هي ثاني مباراة في الأدوار الإقصائية بين الفريقين في البطولات الإفريقية.

حكم الأهلي ومازيمبي

يُدير مباراة الأهلي ومازيمبي تحكيميًا الكيني بيتر واريرو كاماكو، ويساعده جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، والجامبي لامين جامييه، حكمًا رابعًا، ويوجد على تقنية الفيديو var ماريا ريفيت من موريشيوس، ويساعدها الجزائري لحلو بن براهم.

​​​​​​​الأهلي أكثر الأندية تحقيقا للبطولة

ويسعى النادي الأهلي صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا للفوز بأي نتيجة أمام مازيمبي للصعود إلى النهائي لمواجهة الفائز من مباراتيّ الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي، الذي انتهى لقاءها الأول لصالح الترجي بهدف نظيف، وذلك على أمل التتويج باللقب الثاني عشر من الأميرة السمراء.