ديربي لندن.. موعد مباراة آرسنال وتشيلسي| تحطيم العظام من أجل زعامة العاصمة.. التاريخ ينتصر لـ ”الجانرز“

close

آرسنال وتشيلسي مباراة حاسمة من أجل استمرار الصراع على القمة في موسم مثير للدوري الإنجليزي الممتاز Premier League، حيث يلتقي الفريق الأول متصدر الترتيب مع البلوز صاحب المركز التاسع في مباراة من العيار الثقيل لها ماضي تاريخي كبير يعود جذورها إلى عقود من الزمن تمتد إلى القرن الماضي، في صراع أزلي بين مدينتين على زعامة العاصمة، حيث يمثل آرسنال (الجانرز) شمال لندن بينما يمثل تشيلسي (البلوز) غربها.

آرسنال وتشيلسي

آرسنال وتشيلسي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين المؤجلة خلال الموسم الحالي 2023 / 2024، يسعى خلالها الجانرز إلى الاستمرار على القمة التي يعتليها بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي الذي لا يزال له مباراة مؤجلة، أما تشيلسي فيسعى لاستعادة نغمة الانتصارات بعد أن ودع منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي مؤخرًا.

موعد مباراة آرسنال وتشيلسي

آرسنال وتشيلسي تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، والحادية عشرة بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، على ملعب الإمارات، معقل فريق الجانرز، الذي لا بديل أمامه سوى الفوز من أجل استمرار المنافسة.

تاريخ مواجهات آرسنال وتشيلسي

تاريخ مواجهات آرسنال وتشيلسي قبل ديربي لندن يحمل في جعبته 172 مباراة في جميع المسابقات، حقق خلالهم آرسنال الفوز في 70 مباراة، بينما استطاع تشيلسي الفوز في 55 مباراة، وحسم التعادل 47 مواجهة، واستطاع لاعبو الجانرز إحراز 253 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 234 هدف من لاعبي البلوز.

​​​​​​​جدير بالذكر أن مباراة الدور الأول التي جمعت فريقي آرسنال وتشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج، معقل البلوز، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، أحرز أهداف تشيلسي كول بالمر وميخايلو مودريك، بينما سجل لـ آرسنال ديكلان رايس ولياندرو تروسارد.