تعرف على موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

close

يتأهب الجميع لموعد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الحدث الأبرز والأهم عالميًا في عالم كرة القدم، في منافسة قوية تجمع بين أقوى الفرق الأوروبية، يعكس هذا النصف الأخير من المسابقة جميع التوقعات بعد خروج أكبر المنافسين في البطولة، ومع تأهل الفرق الأربعة تبدأ المنافسة حول الوصول الى لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

حيث تأهلت أربعة فرق بعد مباريات نارية في ربع النهائي، وهم بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وريال مدريد، وتستعد الآن للمنافسة على التأهل إلى المباراة النهائية في ويمبلي.

ومن الملفت للنظر أن لندن لن تحتضن أي فريق بريطاني في النهائي، بعد خروج فرق مانشستر يونايتد، نيوكاسل يونايتد، أرسنال، ومانشستر سيتي من المسابقة.

استطاع بايرن ميونيخ أن يفوز على آرسنال في ربع نهائي دوري الأبطال بمجموع مباراتى الذهاب والاياب بنتيجة 3-2، أما ريال مدريد فحقق الفوز بصعوبة على مانشستر سيتي بعد التعادل في مباراتي الذهاب والاياب بمجموعة 4-4 ليحقق الفوز بالضربات الترجيحية في مباراة الإياب بنتيجة 4-3.

وحقق بوروسيا دورتموند الفوز على أتلتيكو مدريد في ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 5-4، أما باريس سان جيرمان فحقق الفوز على برشلونة في مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 6-4.

الأكثر تتويج بلقب دوري الأبطال

وبالنظر الي تاريخ البطولة سنجد أن فريق ريال مدريد، صاحب الـ 14 فوزا وهو الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا، وفي المركز الثاني يأتي فريق ميلان برصيد 7 ألقاب ثم ليفربول وباير ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب ثم برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 ألقاب.

موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

من المقرر أن تنطق مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في نهائي شهر إبريل يوم الثلاثاء الموافق 30، بمواجعة قوية ستجمع بين دورتموند وباريس سان جيرمان، وفي اليوم الثالي الأربعاء الموافق 1 مايو يلعب بايرن ميونخ ضد ريال مدريد، وستجرى مبارايات الإياب في الأسبوع التالي، حيث يلتقي باريس سان جيرمان مع دورتموند يوم الثلاثاء 7 مايو، وريال مدريد مع بايرن ميونخ يوم الأربعاء 8 مايو.

الثلاثاء 30-4-2024 بايرن ميونخ ريال مدريد
الأربعاء 1-5-2024 بوروسيا دورتموند باريس سان جيرمان
الثلاثاء 7-5-2024 باريس سان جيرمان بوروسيا دورتموند
الأربعاء 8-5-2024 ريال مدريد بايرن ميونخ