كيلو السكر هيوصل للرقم ده.. الصناعات الغذائية تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السكر ومنتجات أخري

close

بدأت المخابز السياحية في تنفيذ تخفيضات جديدة على أسعار الخبز السياحي والفينو، وذلك بعد انخفاض سعر الدقيق بنسبة كبيرة. تمثلت التخفيضات في تقديم أسعار مخفضة للرغيف بمختلف وزنها، حيث بدأ سعر رغيف الخبز السياحي بوزن 80 جراما بـ 150 قرشاً، ورغيف الخبز بوزن 40 جراما بـ 75 قرشاً، ورغيف الخبز بوزن 25 جراما بـ 50 قرشاً، بالإضافة إلى تحديد سعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف بوزن 35 جراماً، وبـ 150 قرشاً للرغيف بوزن 50 جراماً.

تم رصد جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في متابعة تنفيذ هذه التخفيضات من خلال حملات رقابية، حيث شملت الجهود متابعة أوزان وأسعار الخبز بالتعاون مع السلطات المحلية والرقابية. وفي هذا السياق، قادت هالة غريب ووكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة حملات تفتيشية للتحقق من تطبيق أصحاب المخابز لتخفيضات الأسعار، مع التأكيد على جودة المنتج والامتثال للمواصفات القياسية.

ومن جانبه، وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيادة التفاعل مع المواطنين خلال الحملات الرقابية، بالإضافة إلى تكثيف الجهود لمتابعة توزيع السلع الغذائية في الأسواق. كما أوضحت “هالة غريب” أن هناك لجنة عليا تم تشكيلها بقرار من الوزير تعمل على دراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والإفرنجي بانتظام، وتطبيق السعر الأقصى للبيع للمستهلك النهائي وفقاً لتكاليف الإنتاج والمواصفات المعتمدة، بالإضافة إلى تنظيم شؤون المخابز الغير مرخصة وفقاً للقوانين النافذة.