الراتب كام بعد الزيادة.. تعرف على تفاصيل زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2024.. يابختك لو كنت منهم

close

في الفترة الأخيرة، أعلنت وزارة المالية العراقية عن تعديلات جذرية في نظام رواتب المتقاعدين لعام 2024، وتأتي هذه التعديلات استجابةً للتحديات المتزايدة التي تواجهها البلاد، وتهدف إلى تخفيف الضغوط المالية على المتقاعدين ومساعدتهم في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، وقد نتجت هذه التعديلات عن جهود مشتركة بين الحكومة والجهات المعنية لضمان استقرار الوضع المالي للمتقاعدين، وقد وفرت الوزارة رابطاً إلكترونياً يمكن من خلاله الاستعلام عن جدول الرواتب وقيمتها للمتقاعدين في أي وقت، مع توضيح مواعيد صرف الرواتب والتي تكون في اليوم الأول من كل شهر، وسوف نقوم اليوم بتحليل وتوضيح تفاصيل هذه التعديلات بشيء من التفصيل.

رواتب المتقاعدين في العراق

  1. يمكن للمستحق أن يستفيد من زيادة في مدخوله إذا كان دخله الأساسي يتراوح بين 300 ألف دينار و500 ألف دينار، حيث سيتم تعديله بعد الزيادة إلى ما بين 400 ألف و600 ألف دينار.
  2. بالنسبة لأولئك الذين يتقاضون دخلاً أساسيًا قدره 900 ألف دينار، سيصبح دخلهم بعد الزيادة مليون دينار.
  3. ووفقا لهذا النهج، يتم احتساب الدخل الأساسي وإضافة 100 ألف دينار عليه لأولئك الذين يتقاضون دخلاً تقاعديًا أقل من مليون دينار.

طريقة الاستعلام

في السطور القليلة القادمة سوف نوفر لكم رابط الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق:

  • اولا يمكن للمواطنين العراقيين الاستعلام عن رواتب التقاعد في العراق لعام 2024 وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة المالية العراقية، حيث تم إطلاق رابط لكي يسهل عملية الاستعلام عن هذه الرواتب للمواطنين.
  • الخطوات المطلوبة بعد ذلك تتضمن زيارة البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية، وبعدها عليك اختيار خيار الاستعلام عن رواتب التقاعد، وتعبئة جميع البيانات المطلوبة.
  • في الخطوة الأخيرة قم بالنقر على زر الاستعلام لعرض جميع المعلومات المتعلقة بالتقاعد المطلوبة ومعرفة اذا تمت الزيادة.