ما هي أخطر الحيوانات في العالم؟.. وماذا لو دخلوا في منافسة بينهم من سيكون الفائز؟

close

من الغابات إلى السافانا مرورًا بالبحار وصولاً إلى الصحاري فإن الحيوانات تشكل جزءًا لا يتجزأ من هذا العالم الفسيح المتناغم والمتنوع، وكل مجموعة منهم تعيش في منظومة وقوانين ومظلة بيئية مختلفة، تتبدل من مكان إلى آخر، ولكن يا تري لو قررت قارات العالم دخولها بأخطر حيواناتها في منافسة ضد بعضها؟ من سيفوز من وجهة نظركم؟ في هذا المقال سنعرض لكم أخطر الحيوانات في كل قارة، ومنها حددوا إذا تواجهت حيوانات كل قارة من سيفوز.

أقوي حيوانات افريقيا

توجد العديد من الحيوانات الخطيرة التي تسكن القارة السمراء، ولكن نذكر لكن أخطارها على الإطلاق، وهم:

  • الأسد

على الرغم من أن الأسد كان يعيش في أغلب مناطق القارة الأفريقية وأجزاء من آسيا وأوروبا في الماضي، إلا أنه اليوم لم يعد متواجدًا في أفريقيا، و الهند بشكل محدود، ورغم أن وزنه قليل مقارنة ببعض الحيوانات المفترسة، إلا أنه يمكنه التغلب على حيوانات أكبر منه حجمًا، ويتمتع بشراسة وقوة بدنية وجماعية تجعل أي حيوان أمامه فريسة بالنسبة له.

من بين أهم مزايا الأسد قوة حاسة البصر القوية، خصوصًا في وقت الليل، حيث تفوق قوة بصر البشر ب 8 مرات.

  • فرس النهر

على عكس المتوقع ففرس النهر من أخطر حيوانات القارة الافريقية، فهو حيوان صاحب صبر قليل وحجم ضخم، وزنه في المتوسط طن ونصف وطوله حوالي 5 أمتار، وله أنياب تعد الأقوى في كل الحيوانات البرية، وقوة عضته 4 أضعاف قوة عضة الأسد، وصبره القليل والعدوانية التي يمارسها في الدفاع عن منطقته هي السبب الرئيسي في وفاة 500 شخص سنويًا في قارة افريقيا، وبسرعة تصل إلى 30 كم في الساعة، تجعل الضحايا يفتقدون فرصة الهروب والنجاة منه.

أخطر حيوانات حوض الأمازون

  • تعلب النهر

تعلب النهر هو حيوان يبلغ طوله حوالي متر و70 سم، ويزن في المتوسط 35 كيلو جرام، ومع ذلك، فإنه يثير حالة من الرعب في قلوب حيوانات حوض الأمازون، فعادةً ما تكون الحيوانات الأخرى أقوى وأكثر قوة منه بأضعاف مضاعفة، زلكن التماسيح نفسها تخاف منه، والفكرة هنا أن هذا النوع من الحيوانات يعيشون ويصطادون ويدافعون عن أنفسهم بشجاعة تشبه الأسود، العائلة الواحدة قد تضم عددًا يصل إلى 20 فردًا، ويتعاون أفرادها الكبار والصغار فيما بينهم. وإذا قرروا الهجوم على أي حيوان، فإنهم يواجهون كابوسًا بغض النظر عن قوته.

  • الجاجوار

هو سفاح حوض الأمازون بلا منازع، لا يترك أي فريسة أمامه، فيديه تطول الجميع ولا يمكن أن يفلت من تحت يديه حيوان، إلا إذا طار منه.

حيوان غريب فهو يهاجم فريسته من الأعلى، ويعضها من رأسها بدلاً من الرقبة، وأنيابه قوية لدرجة تخترق جمجمة الفريسة، ويتمتع بالسرعة والخفة سواء على الأرض، الشجر، أو حتى في الماء، وليس هناك حيوان عضته أقوى منه إلا التمساح، وإذا كان في فريقك وسينافس حيوانات من قارات أخرى، فسيكون له الأفضلية بالتأكيد.

أقوي حيوانات القطب الشمالي

  • الدب القطبي

الدب القطبي يُعتبر أكبر حيوان لاحم على وجه الأرض، حيث يبلغ طوله قريبًا من 2 متر ونصف، ويصل وزنه ما يصل إلى 100 كيلو غرام، وتصل سرعته، على الرغم من وزنه الهائل، إلى 40 كم في الساعة، ويمتلك حاسة شم أسطورية يمكنه من خلالها استشعار الرائحة على بعد 32 كم

بالإضافة إلى ذلك فهو يتمتع بقوة وشراسة تشبه النمور والأسود، ومخالبه قوية، وقوة فكه غير الطبيعية تجعله يشبه آلة حرب، من الصعب جدًا أن تجد حيوانًا شجاعًا أو يائسًا لدرجة الهجوم على الدب القطبي.

أقوي حيوانات أوروبا

  • الدب البني الأوراسي

الدب البني الأوراسي هو أكبر الحيوانات اللاحمة البرية الموجودة في قارة أوروبا، حيث يتراوح وزنه بين 260 إلى 360 كيلو جرامًا، وإذا رأى أحدهم هذا الدب وقرر الفرار منه وصعد على شجرة، فإنه يكون قد ارتكب خطأ فادحًا، لأن هذه الدببة الثقيلة يمكنها بسهولة تسلق الأشجار بخفة شديدة تصل إلى 50 كيلومترًا في الساعة، وبفضل حاسة الشم القوية التي يمتلكها، يمكنه الكشف عن الفريسة على بعد يصل إلى 8 كيلومترات، ومن بين المعلومات المدهشة حول الدببة البنية الأوروبية أنهم يتمتعون بقدرة غير عادية على التواصل الصوتي مع بعضهم البعض على مسافات تصل إلى 10 كيلومترات، وكأنهم يتواصلون باستخدام الهواتف المحمولة.

أقوي حيوانات أسيا

  • الببر السيبيري

الببر السيبيري يعتبر أكبر قط في العالم، حيث يصل طوله إلى 3 أمتار و30 سنتيمترًا، ومع الوزن يبلغ حوالي 300 كيلو جرام، وسرعة تصل إلى 80 كيلومترًا في الساعة، وبالرغم من ضخامته، يمكنه القفز مسافة تصل إلى 6 أمتار من قفزة واحدة، ويمتلك الببر السيبيري قوة سباحة استثنائية، بالإضافة إلى رؤية ليلية تفوق رؤية البشر بـ 6 أضعاف.

  • أفعي الحراشف المنشارية

وهي أفعي خطيرة تعيش في الهند ولا يمكن النجاة منه سمها إلا بقطع العضو المصاب، إذ أن عضتها تدمر الأنسية وتقتل الخلايا في موضع الإصابة، وهذا بعد حدوث انتفاخ ونزيف في المنطقة وتحولها للون الأبيض، وتتعفن.

أقوي حيوانات استراليا

  • أخطبوط الحلقات الزرقاء

بالرغم من أن طول هذا الأخطبوط 6 سم فقط إلا أنه يمتلك كمية من السم تقضي عل 26 إنسان بالغ في دقائق معدودة، يعيش عادة في القيعان الرملية والشعاب المرجانية في المناطق المحيطة بأستراليا واليابان، والسبب في اسمه هي الحلقات التي على جسده والتي تتوهج باللون الأزرق إذا شعر بأي تهديد، والسم الذي يطلقه يوقف الإشارات العصبية في جسد الضحية ثم يتعطل النظر وباقي الحواس ثم شلل تام وفشل في التنفس ثم الموت.