“كم يحتاج الهلال للتأهل 3-1؟ .. فرص تأهل الهلال إلي نهائي دوري أبطال اسيا بعد نتيجة الشوط الأول

close

سنقدم لكم فرص تأهل الهلال وسيناريوهات صعود الفريق السعودي على حساب العين، حيث يلعب كلا الفريقين الآن في دوري أبطال أسيا لكرة القدم في إياب الدور قبل النهائي من البطولة الأقوى في القارة الصفراء، وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بفوز العين في ملعب هزاع بن زايد بالإمارات بفارق هدفين وانتهت نتيجة المباراة 4/2 لصالح الفريق الإماراتي، وفي مباراة اليوم تقدم الفريق السعودي من علامة الحزاء في الدقيقة الرابعة عن طريق روبن نيفيز قبل أن يعادل سريعاً عن طريق أريك بورغينوس في الدقيقة الثانية عشر.

فرص تأهل الهلال إلي نهائي دوري أبطال اسيا

يجب أن يفوز الهلال في الدقائق المتبقة من المباراة بفارق هدفين أو أكثر من أجل التأهل إلي المباراة النهائية وتخطي عقبة العين الإماراتي.

  • يجب على الهلال الفوز بفارق هدفين في الوقت الأصلي من المباراة للوصول إلي وقت إضافي.
  • على الهلال الفوز بفارق ثلاثة أهداف لضمان الصعود سواء كان ذلك في الوقت الأصلي أو الإضافي
  • في حالة فوز الهلال بفارق هدفين فقط في الوقت الأصلي والإضافي سيحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وبالتأكيد فأن التعادل أو الفوز بفارق هدف واحد لن يكون كافي للهلال من أجل الصعود إلي المباراة النهائية، نظراً لأن لنتيجة مباراة الذهاب التي أعطت أريحية كبيرة لفريق العين الإماراتي وضغطت كثيراً أصحاب الأرض في تلك المواجهة.

لائحة الاتحاد الأسيوي

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأسيوي ألغى قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين في المنافسات الأسيوية في حالة التعادل في مجموع المباراتين، وهذا يعني أن الفوز بفارق هدفين مثل 3-1 لا تعني تأهل الهلال إلي المباراة النهائية، بل يجب تسجيل فارق ثلاثة أهداف من أجل ضمان الصعود إلي نهائي دوري أبطال أسيا وتخطى عقبة العين والدور نصف النهائي.