للوقاية من حروق الشمس.. نصائح مهمة اتبعيها للحفاظ على بشرتك في فصل الصيف

close

تعاني العديد من الفتيات وخاصة من صاحبات البشرة الدهنية من حروق الشمس، تلك المشكلة الجلدية التي تظهر كثيرًا في فصل الصيف وخاصة مع اشتداد درجة الحرارة، حيث يتحول الجلد في تلك الحالة إلى اللون الأحمر، بالإضافة إلى ظهور بعض البقع على البشرة، مما يدفع العديد من الفتيات إلى استخدام المنتجات الطبية، ولكن الوقاية دائمًا أفضل من العلاج، لذا رصدنا لكن بعض النصائح الواجب اتباعها عند التعرض للشمس في السطور التالية.

طرق حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة في الصيف

هناك بعض النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على “البشرة” من الإصابة بحروق الجلد الناتجة عن أشعة الشمس الحارقة، ونرصد لكن تلك النصائح في السطور التالية.

  • في البداية، قومي باستخدام واقيًا من “الشمس” وذلك عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، لذا يفضل وضع الواقي على الوجه واليدين قبل الخروج من المنزل، مع تكرار نفس الأمر كل ساعتين تقريبًا طوال مدة بقائك خارج المنزل.
  • بعد ذلك، يمكنك ارتداء إحدى القبعات الصيفية عند الخروج، وذلك للوقاية من أن تصيبك أشعة “الشمس” بشكل مباشر، بالإضافة إلى وضع النظارة الشمسية لحماية العينين.
  • يفضل ارتداء الملابس المصنوعة من القطن، وذلك لكونها لا تمتص القطن أشعة الشمس، بعكس الملابس المصنوعة من البوليستر.
  • يجب اختيار الوقت المناسب للخروج من المنزل، حيث يفضل الخروج صباحًا أو حتى في المساء بعد غروب الشمس، ولا يفضل الخروج في وقت الذروة والتي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة.
  • احرصي على شرب السوائل بكثرة، وخاصة تناول الماء، لأن ذلك يساعد على ترطيب الجسم ومنع الجفاف، بجانب أن تناول السوائل من شأنه أن يعوض الجسم عن السوائل المهدرة بسبب التعرق الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة.
  • يجب عليك أخذ فترات استراحة والابتعاد عن أشعة الشمس، وذلك في حالة الاضطرار للخروج في أوقات الذروة.
  • استخدمي إحدى مرطبات البشرة، وذلك بعد العودة إلى المنزل مباشرة، لذا حاولي تنظيف البشرة أولًا ثم جففيها، وبعد ذلك ضعي المرطب الذي تحافظين على استخدامه، والذي يكون مناسبًا لطبيعة بشرتك.

جدير بالذكر، أنه مع ارتفاع درجات الحرارة يفضل عدم الخروج من المنزل بقدر الإمكان، وفي حال الاضطرار للخروج يجب أن يكون في أوقات الصباح الباكر، أو بعد الغروب، وفي حال لزم الأمر الخروج في وقت الذروة فيجب اتباع النصائح سالفة الذكر، ونتمنى لك قضاء فصلًا صيفيًا سعيدًا.