مش هتنكسر تاني.. وصفة طبيعية لتقوية الأظافر وتطويلها في يومين بس هتلاقي نتيجة مبهرة

close

تهتم العديد من النساء بعنايتهم الشخصية وتحسين مظهرهم، وذلك للحفاظ على بشرة صحية ونقية ومنحها النعومة  والمظهر الحسن، ومن أبرز هذه المناطق التي تحرص النساء على الاهتمام بها هي “الأظافر”، حيث تتعرض بعض النساء إلى وجود مشاكل متعلقة بضعف وهشاشة الأظافر وتعرضها عادة إلى التقشر، وبالتالي يشعرهم بالقلق والتوتر بسبب المظهر السيء للأظافر، مما يبحث العديد منهم عن طرق لعلاج الضعف الذي يصيب الأظافر فيمكن أن يكون نتيجة وجود أمراض معينة يجب إصلاحها، أو بسبب نقص بعض العناصر والمعادن الغذائية الضرورية، أو نتيجة لعدم الاعتناء بها و سنقدم لكِ في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تقوية الأظافر.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

وصفة عصير الليمون لتقوية الأظافر

إليك طريقة استخدام عصير الليمون لتقوية الأظافر:

  • أولاً، امسح الأظافر باستخدام قطعة يتم غمسها في عصير الليمون مع تركها حتى تجف تماما.
  • ومن ثم، قومي بمسح الأظافر عن طريق استخدام شرائح الليمون، و ويجب تكرار الوصفات لمدة مرتين في الأسبوع، مع القيام بوضع المرطبات بعد الانتهاء من استخدام الوصفة.
  • وبعد ذلك، أضيفي عصير الليمون إلى ملعقتين من زيت الزيتون ودلكي الأظافر به واتركيه لمدة حوالي ثلاثين دقيقة على الأظافر.

استخدام زيت جوز الهند

إليك طريقة زيت جوز الهند لتقوية الأظافر:

  • قومي بوضع زيت جوز الهند في الميكروويف وذلك لمدة عشرين ثانية من أجل تدفئته.
  • وبعد ذلك، قومي بوضعه على الأظافر واليدين وقومي بتدليكها، ومن الأفضل ارتداء القفازات القطنية.

استخدام خل حمض التفاح

يعتبر من المواد المضادة للفطريات، حيث يساعد على نمو الأظافر وتقويتها، ويساهم في تفتحيها، كما يمكن استخدامه مع إضافة ماء دافئ، ويتم وضع الأظافر لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم تجفيف الأظافر بمنشفة.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال وصفات طبيعية لتقوية الأظافر والحفاظ عليها وذلك من خلال استخدام مكون طبيعي سحري ستلاحظين النتيجة بسرعة.