موعد زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024.. وطريقة الاستعلام

أيام قليلة تفصلنا عن “استلام” المتقاعدين لرواتبهم الشهرية في دولة الجزائر، وذلك في أول استلام للراتب بعد الزيادة الجديدة، والتي كانت الحكومة قد أعلنت عنها بشكل رسمي، والتي تأتي في إطار الدعم المقدم من قبل الحكومة لتلك الفئة من المواطنين ومساعدتهم على توفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء والدواء، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية في البلاد، والتي تأثرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية بسبب التوترات والأحداث السياسية في المنطقة والعالم أجمع.

موعد زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر

أكدت الحكومة أن استلام الرواتب بالزيادة الجديدة سيكون اعتبارًا من بداية مايو المقبل، أي أنه سيكون بعد أيام من الآن، لافتة إلى أن نسبتها ستكون بحد أقصى حوالي 5 في المائة، وذلك في إطار الدعم المقدم من قبل الحكومة للمتقاعدين، وبهدف مساعدتهم على العيش الكريم.

خطوات الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين

حددت الحكومة بعض الخطوات الواجب اتباعها لمعرفة أجور المتقاعدين، والاستعلام عن الزيادات الجديدة، حيث لفتت إلى أن ذلك سيتم بطريقة إلكترونية توفيرًا للوقت والجهد وتيسيرًا على المواطنين في الحصول على الخدمات، وسيكون الاستعلام كما في السطور التالية:

  • في البداية، قم بفتح متصفحًا إلكترونيًا آمنًا، على حاسوبك الشخصي أو الهاتف الذكي الخاص بك، ثم اذهب مباشرة إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بـ”التضامن الاجتماعي” على شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك، قم بكتابة البيانات المطلوبة أمامك على الشاشة، وسجل الدخول.
  • الخطوة التالية تتمثل في النقر على الأيقونة الخاصة بـ”استعلام”، وتظهر تلك الأيقونة في القائمة الخاصة بـ”الخدمات” الإلكترونية.
  • بعد ذلك، قم بكتابة البيانات المطلوبة منك والظاهرة أمامك على شاشة الحاسوب أو الهاتف.
  • قم بالنقر على أيقونة “استعلام” مرة ثانية.
  • وبعد الانتهاء من الخطوات الماضية، سيظهر أمامك جميع التفاصيل اللازمة والمتعلقة براتب الشخص المتقاعد والزيادة الجديدة.

جدير بالذكر، أن الزيادة الجديدة ستكون بواقع 5 في المائة، وذلك في إطار الدعم المقدم من قبل الحكومة لكبار السن من المتقاعدين، وحرصًا منها على مساعدتهم في توفير المتطلبات الأساسية الخاصة بهم والعيش الكريم.

close