حسم التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في موقعة ستاد القاهرة الدولي بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي

close

نجح النادي الأهلي المصري في العودة بنتيجة مرضية إلى حد كبير وهي نتيجة التعادل السلبي من معقل نادي مازيمبي الكونغولي ملعب لوبومباشي، وبذلك يتأجل حسم التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في موقعة ستاد القاهرة الدولي بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة التاسعة مساءًا.

مباراة الفرص الضائعة بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي

عجز كلا الفريقين على استغلال الفرص التي أتيحت لهم في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت 20 أبريل لتنتهي بالتعادل السلبي، رغم كثرة الفرص لكلا الفريقين إلا إنها كانت مباراة الفرص الضائعة، حيث أتيحت للأهلي 7 فرص تهديفية معظمهم في الشوط الأول وفشل هجوم الأهلي في التعامل مع كل الفرص، بينما أتيحت للفريق الكونغولي 16 فرصة تهديفية تصدى حارس الأهلي شوبير لثلاث منها، وأبعد المدافعين أربع فرص، بينما تسع فرص أهدرها مهاجمين مازيمبي.
في انتظار نتيجة مباراة العودة التي تقام في ستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة 26 أبريل، ومن المقرر أن يعبر الفائز بمجموع المباراتين إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ليواجه الفائز من مجموع مباراتي نصف النهائي الآخر بين فريقي الترجي الرياضي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي.

الوصول للدور نصف النهائي

وصل النادي الأهلي للدور نصف النهائي بعد إقصاء نادي سيمبا التنزاني في دور الثمانية بمجموع مباراتين ثلاثة أهداف نظيفة، بمعدل فوز تاريخي لأول مرة على ملعب نادي سيمبا التنزاني بهدف نظيف في مباراة الذهاب وفوز في مباراة العودة بإستاد القاهرة الدولي بهدفين نظيفين.
بينما فاز نادي مازيمبي الكونغولي على بترو أتليتكو الأنجولي في مباراة عودة ملحمية في أنجولا بهدفين لهدف، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب مازيمبي، لينجح مازيمبي في الوصول للدور نصف النهائي بمجموع المباراتين بهدفين لهدف.