بقا ليها تمن.. اعرف سعر النحاس الأحمر والأصفر اليوم وصل كام

close

مشروع إعادة تدوير وتشكيل النحاس الخردة من الأفكار المربحة التي يمكن البدء فيها لمن يريد زيادة دخله، فالنحاس من المعادن التي تدخل في العديد من الصناعات الصغيرة والكبيرة، وجمع وتدوير وتشكيل معدن النحاس يزيد الطلب عليه في السوق، حيث توجد مصانع تعتمد علي النحاس المعاد تدويره في انتاجها وتصنيعها، ونوضح لكم كل ما يحتاجه الفرد لبدء هذا المشروع البسيط وهو يتمثل في تجميع النحاس الخردة، وإيجاد مكان لتخزينه، ثم وسيلة لصهر النحاس وإعادة تشكيله وبيعه للمصانع.

مشروع بيع النحاس الخردة

يدخل النحاس في العديد من الصناعات، والتي منها صناعة الأواني والأوعية، بجانب صناعة التحف والهدايا التذكارية، بالإضافة لإنتاج وتشكيل المصوغات الذهبية، وكذلك صناعة الكابلات والموصلات والعديد من الشرائح الإلكترونية والأجزاء الدقيقة في الأجهزة الحديثة.

يستخرج معدن النحاس بطرق مختلفة، ثم يبدأ العمل على تشكيله في صورة ألواح من أجل تجهيزه للدخول في العديد من الصناعات والأغراض التجارية، وتعتبر مرحلة إعادة التدوير جزءا مهما من عملية صناعة ألواح النحاس، إذ يتم الاعتماد على الخردة ومخلفات التصنيع القديمة من أجل إنتاج كميات جديدة قابلة للتشكيل من هذا المعدن، لهذا يكون الاستثمار في بيع خردة النحاس مهم مريح، والتي تباع بالكيلو جرام من العديد من المصادر.

الاعتماد على الخردة ومخلفات التصنيع القديمة من أجل إنتاج كميات جديدة قابلة للتشكيل من هذا المعدن، لهذا يكون الاستثمار في بيع خردة النحاس مهم مربح، والتي تباع بالكيلو جرام من العديد من المصادر.

سعر النحاس الخردة اليوم

يسجل سعر النحاس الخردة اليوم كالتالي:

الوصف السعر (دولار)
سعر طن النحاس 3749
أعلى سعر لخام النحاس 3760
أدنى سعر لخام النحاس 3718

أسعار النحاس الأحمر والأصفر في مصر اليوم

الوصف السعر (جنيه)
سعر كيلو النحاس 280 – 297
سعر طن النحاس 297,000
أسعار طن النحاس الأحمر الخردة 160,000
أسعار طن النحاس الأصفر 105,000
أسعار الرفوف من النحاس الأصفر 299

مصادر النحاس الخردة

من أهم المصادر للحصول علي النحاس الخردة هي الأواني النحاسية والمستلزمات المنزلية القديمة، والتحف والتذكارات والكابلات القديمة والمواسير والأنابيب النحاسية، وبعض الأجزاء الداخلية في الأجهزة الإلكترونية المختلفة.

أنواع النحاس الخردة في مصر

يتأثر سعر النحاس الخردة بنوعه، ومن تلك الأنواع:

  • النحاس الأحمر: يعتبر النحاس الأحمر النوع الأكثر قيمة والأغلى سعرًا، ويتمتع بنقاء عال وشوائب منخفضة، مما يجعله قابلاً لإعادة التدوير والتصنيع بسهولة، ويستخدم هذا النوع بشكل رئيسي في صناعة الأسلاك الكهربائية والكابلات والأجهزة الإلكترونية.
  • النحاس الأصفر: يحتوي النحاس الأصفر على نسبة أعلى من الزنك، مما يمنحه لونًا أصفرًا مثل الذهب، ويستخدم النحاس الأصفر القديم في صناعة المفاتيح والأواني المنزلية والتحف.