رابط وخطوات التسجيل في البوابة الجزائرية لحجز تذاكر الحج 2024

فريضة الحج، تعتبر الحلم الأكبر لجميع المسلمين في شتى بقاع الأرض، فلطالما ما كان الحلم الأول للغالبية العظمى، فإذا ما طرحت على أي شخص مسلم سؤالًا إلى أي مكان تريد أن تسافر، سيرد بتلقائية أريد أن أذهب إلى الحج، ومع اقتراب موسم الحج، تتجهز الحكومات للإعلان عن الطرق التي سيذهب بها مواطنيها إلى آداء الفريضة، ولعل من ضمن تلك الحكومات هي الحكومة الجزائرية التي عكفت على إنهاء جميع التفاصيل الخاصة بالسفر والإقامة وجميع ما يخص مواطنيها على الأراضي السعودية.

طريقة التسجيل في البوابة الجزائرية للحج

فيما يلي خطوات التسجيل في البوابة الجزائرية للحج والشروط المطلوبة:

  1. في البداية قم بالتسجيل في البوابة الخاصة بـ “الحج“، واقرأ الشروط والأحكام جيدًا.
  2. بعد قراءة الشروط والأحكام، قم بالتسجيل على أنك مستخدم جديد، ثم اكتب اسم المستخدم بالحروف اللاتينية.
  3. قم بكتاب رقم الهاتف الشخصي الخاص بك، وأيضًا البريد الإلكتروني، ثم اكتب كلمة المرور الخاصة بك في الحقل المخصص.
  4. قم بتحقيق أنك لست روبوتًا، ثم انقر على الأيقونة الخاصة بالتسجيل.
  5. الخطوة التالية، ستجد نفسك في الصفحة الرئيسية الخاصة بـ”الحجز”، قم باختيار ما يناسبك من طرق الحجز، ثم أدخل المعلومات المطلوبة والخاصة بالحاج مثل الاسم ورقم جواز السفر وغيرها من البيانات، واضغط على أيقونة “بحث” للتأكد من صحة البيانات، واستكمل الناقصة منها.
  6. بعد ذلك، تابع كتابة البيانات الخاصة بالحجز، وبعد الانتهاء من جميع الخطوات سالفة الذكر، يتم حجز التذكرة بنجاح.

جدير بالذكر، أن خطوات حجز تذكرة السفر الفردية، هي نفسها الخطوات الخاصة بالحجز لمجموعات، وذلك في حال كان هناك مجموعة ترغب في السفر سويًا على متن الرحلة ذاتها، بالإضافة إلى حجز الفندق نفسه أيضًا كما هو الحال فيما يخص السفر، ولكن هناك شرطًا يجب توافره أن تكون تلك المجموعة الذاهبة لأداء فريضة الحج يقطنون في ولاية مرتبطة بنفس المطار الخاص بالإقلاع. 

close