زلزال مفاجئ.. شوف سعر السكر اليوم في السوق بكام

close

شهد السكر ارتفاعًا في السوق المصري نتيجة لقلة المعروض وزيادة الطلب عليه وتصاعدت الأزمة حتي وصلت لشح بضاعة السكر في المحالات وتصارع المستهلكين للحصول عليها، وتزامنت أزمة السكر مع أزمة السلع الأساسية في الشارع المصري، نتيجة لقلة الإنتاج أو حبس السلع في الجمارك نظرًا لأزمة الدولار التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة، ولكن مع تدفق الدولارات في الأيام الأخيرة في مصر بدأت الحكومة في اتخاذ خطوات لحل أزمة السكر في مصر.

أسعار السكر اليوم

شهد سعر السكر ارتفاعًا في السوق المصري ويستمر هذا الارتفاع حتي اليوم، وتراوح سعر الكيلو الواحد بين 35 إلى 45 جنيهًا للمستهلك بالمتاجر.

سعر كيلو السكر في بطاقة التموين

يتم صرف السكر المدعم في البطاقات التموينية بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر يصل لـ 12.6 جنيه، بجانب صرف كميات إضافية من السكر على البطاقات بسعر 27 جنيهًا للكيلو، بمعدل كيلو إضافي لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.

انتهاء أزمة السكر في مصر

تسعي الحكومة المصرية لإنهاء أزمة السكر في السوق المصري، وذلك باتباع عدة إجراءات أساسية لحل الأزمة، ومن هذه الإجراءات الآتي:

  • العمل على استيراد مليون طن من السكر بالاتفاق مع البنك المركزي.
  • الإفراج الجمركي عن بضائع السكر المجمركة.
  • توفير بعض الكميات من السكر المستورد في السوق بالفعل.
  • بحث خطة متكاملة لإعادة توازن أسعار السكر في السوق المصري.

وتسعي الحكومة المصرية لزيادة معدل إنتاج السكر من خلال البنجر عن طريق المصانع المختلفة المصنعة للسكر لتفادي أزمة السكر المصنع من القصب التي حدث في الآونة الأخيرة في مصر والتي بدورها زادت سعر السكر بالأسواق بالإضافة لعدم توفيره في العديد من الأماكن.