ياريتني عرفتها من زمان.. وصفة بمليون جنيه لقلي البطاطس بدون ولا نقطة زيت واحدة.. وفري وخليكي ناصحة

close

تحظى “البطاطس” بشعبية كبيرة، حيث يفضلها العديد من الأشخاص سواء الصغار أو الكبار، حيث أنها من الأطعمة الشهيرة التي يتم تحضيرها كل يوم في المنازل، حيث تتميز ببساطتها وسرعة تحضيرها مما تصبح خيارًا رائعًا لوضعها إلى جانب الوجبات السريعة والمختلفة سواءً في وقت الإفطار أو الغداء أو العشاء، إلا أن الجميع يعرف بأن البطاطس تمتص كمية كبيرة من الزيت خلال عملية القلي، مما يجعلها خيارًا غير صحي ويؤثر بالسلب على الصحة، لذلك سنقدم حلاً رائعّا لقلي البطاطس دون استخدام أي قطرة زيت والحصول على طعم لذيذ ومقرمش.

مخاطر استخدام كميات غزيرة من الزيت لقلي البطاطس

تقوم الأمهات بإعداد البطاطس المقلية لأسرتهم، ولكنها تمتص كمية كبيرة من الدهون، وبالتالي يتسبب في الكثير من المخاطر الصحية، وخاصة للذين يعانون من الأمراض المزمنة، علاوة على أن البطاطس المقلية تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، مما قد يتسبب في زيادة وزن ملحوظ، لذلك يجب الحرص عند تناولها، والبحث عن طرق أكثر صحية لقلي البطاطس دون اللجوء إلى الزيت.

قلي البطاطس بدون زيت

هناك حيلة رائعة لتحمير البطاطس دون الحاجة إلى استخدام الدهون، وهي طريقة مفيدة للصحة لا تضر بها، وذلك من خلال استخدام الفرن، وذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  1. أولًا، احضري كمية البطاطس التي ترغبين في قليها، ومن ثم قومي بتقشيرها جيدًا ثم قطعيها إلى شرائح متوسطة.
  2. رصي شرائح البطاطس في صينية مغلفة بورقة الزبدة ورشي عليها البهارات المفضلة لديك.
  3. اخبزي الصينية في الفرن لمدة ثلاثين دقيقة عند درجة حرارة معتدلة.
  4. وعندما تصل إلى درجة الاصفرار الذهبية، اخرجيها من الفرن، وبذلك تكونين قد تمكنت من الحصول على بطاطس مقرمشة مقلية دون الحاجة لاستعمال أي قطرة من الزيت.

وإلى هنا نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال طريقة قلي البطاطس بدون زيت، حيث إنها حيلة رائعة لن تستغني عنها إطلاقًا.