سجل الآن.. شروط وخطوات الحصول على 4000 دولارًا أمريكيًا من المصرف المركزي الليبي

أتاح مصرف ليبيا المركزي بالتعاون مع الحكومة “توفير” خدمات مالية للمواطنين وذلك بهدف تلبية احتياجاتهم فيما يخص العملات الأجنبية المستعجلة، حيث توفر تلك الخدمة العديد من التسهيلات المالية للأفراد وتساعدهم في الحصول على مبالغ نقدية تصل قيمتها إلى حوالي 4000 دولار أمريكي، ويتاح المبلغ للأفراد بعد تخطي مجموعة من الشروط وضعها المصرف المركزي من أجل الحصول على الخدمة وتوفير المبالغ المالية المطلوبة.

خطوات التسجيل في منظومة الأغراض الشخصية

أتاح المصرف المركزي للمواطنين إمكانية التسجيل في الأغراض الشخصية، وذلك من أجل الحصول على المبالغ المطلوبة من العملات الأجنبية، حيث يمكن للأفراد الحصول على أربعة آلاف دورًا أمريكيًا بعد إتمام مجموعة من الخطوات نستعرضها فيما يلي:

  • في البداية، يجب على الراغبين في التسجيل بالمنظومة زيارة موقع المصرف على شبكة الإنترنت، واتباع الخطوات المحددة لإنشاء حساب جديد.
  • يتطلب التسجيل في المنظومة إدخال مجموعة من البيانات الشخصية، والتي تتمثل في: “رقم الهوية الوطنية ورقم الجواز ورقم الهاتف”، ثم تأكيد صحة هذه البيانات من خلال رمز التحقق المرسل إلى الهاتف المحمول المسجل.
  • بعد التسجيل في المنظومة والتأكيد من صحة البيانات، يمكن للمستفيدين كتابة تفاصيل الحساب البنكي الخاص بهم حتى يتم تحويل المبلغ المطلوب إلى حسابهم البنكي، كما يجب على المتقدمين أيضًا التأكد من توافر المبلغ المطلوب في حسابهم البنكي لدفع قيمة العملة من أجل تغطية تحويل العملات الأجنبية.

شروط الحصول على العملات الأجنبية

وضع المصرف المركزي عدة شروط لحجز العملات الأجنبية من خلال المنظومة، ونستعرضها فيما يلي:

  1. الجنسية: يجب أن يكون المتقدم مواطنًا ليكون مؤهلاً للتسجيل في المنظومة والحصول على المبالغ المخصصة.
  2. الحد المالي: يجب أن لا يتخطى المبلغ المطلوب للحجز أربعة آلاف دولارًا أمريكيًا، ويتم تحديد هذا الحد لضمان توزيع العملات الأجنبية بشكل عادل بين جميع المواطنين في البلاد.
  3. حساب بنكي جارٍ: يجب أن يمتلك المتقدم للحصول على الخدمة حسابًا بنكيًا جاريًا في أحد البنوك المعترف بها في البلاد، حيث يستخدم الحساب لتحويل المبلغ المطلوب من المنظومة إلى الحساب البنكي الشخصي للمتقدم ولكن يجب أن يكون الرصيد الموجود في الحساب كافيًا لتغطية المبالغ الأجنبية المحولة.

جدير بالذكر، أن المصرف بالتعاون مع الحكومة أتاح تلك الخدمة لتلبية الاحتياجات المستعجلة للمواطنين من العملات الاجنبية.

close